الطريق الخاطئ للحفاظ على الدراجات النارية

- Apr 08, 2019-

طرق صيانة الدراجات النارية والسيارات متشابهة في الأساس ، ولكن العديد من طرق الصيانة التي تبدو صحيحة خاطئة بالفعل ، مثال السيارة التالي ، معرفة ما إذا كان لديك في الصيانة اليومية للسيارة ، لا يوجد مكان خاطئ.

1 ، تحت غسيل السيارات الساخنة الشمس - طلاء السيارات المصابة يحب العديد من أصحاب السيارات الخاصة لغسل سياراتهم في أشعة الشمس الحارقة ، معتقدين أنه يمكنهم تجفيف المياه على أجسادهم بسرعة بعد الغسيل. في الواقع ، من الخطأ أن تغسل السيارة تحت أشعة الشمس الحارقة ، فإن قطرات الماء التي شكلها تأثير العدسة المحدبة ستجعل الطبقة العليا من طلاء السيارات تنتج ظاهرة ارتفاع في درجة الحرارة المحلية ، ومع مرور الوقت ، سوف يفقد طلاء السيارة لمعانه. الصبح في هذا الوقت من السهل أيضًا أن يسبب تباين لون الجسم.

لذلك ، من الأفضل إجراء عملية إزالة الشعر بالشمع في ظروف محمية ، إن لم يكن مضمونًا ، فمن الأفضل أن تختار في الصباح الغائم أو المشمس.

2 ، الكثير من الزيوت - من العطل عندما يكون وعاء زيت المحرك غير كافي ، سيتم تشحيم الاحتكاك بين المحمل وعنق العمود بشكل سيئ بسبب كمية الزيت ، مما يؤدي إلى تفاقم درجة التآكل ، وحتى التسبب في حادث عمود الاحتراق المحترق . ومع ذلك ، إذا كان هناك الكثير من الزيت ، فإن المحرك الموجود في العمود المرفقي العامل ، فإن الطرف الكبير للوصلة سوف ينتج عنه ضجة عنيفة ، ولن يؤدي فقط إلى زيادة فقد الطاقة الداخلي للمحرك ، ولكن أيضًا سوف يؤدي ذلك إلى زيادة الزيت الذي يحركه ، مما يؤدي إلى زيادة فشل الزيت الساخن واستنزاف.

لذلك ، يجب التحكم في الزيت الموجود في مقلاة زيت المحرك بين الخطين العلوي والسفلي لمقياس الزيت.

3 ، الترباس مشدود للغاية - تشوه دائم هناك العديد من السحابات متصلة بواسطة البراغي والصواميل في السيارة ، لذلك يجب عليك التأكد من أن لديك ما يكفي من الذرائع ، ولكن لا يمكنك تشديد أكثر من اللازم.

إذا كان ضيق للغاية ، من جهة ، سوف يسبب اتصال تشوه دائم في إطار عمل القوى الخارجية ، من ناحية أخرى ، سيجعل تشوه دائم الترباس تشوه ، وقوة الذهن ولكن انخفض ، وحتى تسبب ظاهرة الانزلاق أو كسر.

4 ، البطارية الجديدة لا تشحن - تقصير الحياة تسمى الشحنة الأولى للبطارية بالشحن الأولي ، والتهمة الأولية لها تأثير كبير على عمر البطارية. إذا لم يتم شحنها ، أي أضف استخدامًا مباشرًا "للماء" ، فستكون سعة البطارية عالية ، وسيتم تقصير العمر ؛

عادةً ما تكون الشحنة الأولى للبطارية بعد ملء المنحل بالكهرباء ، مع شحن تيار صغير حوالي 1 ساعة يمكن تثبيتها واستخدامها.

5 ، معدات السيارات في الإرادة - تؤثر على سلامة القيادة

هناك ما يبرر المالكين الذين يبحثون عن الراحة والرفاهية ، لكن بعض المالكين يقومون بأنفسهم في السيارة لإضافة مجموعة متنوعة من المعدات ، وهذا التعديل ، إن لم يتم التعامل معه بشكل صحيح ، فإن أداء السيارة والتعامل مع الراحة والموثوقية يؤثران سلبًا في كثير من الأحيان ، ويسهل ترك إرثا أو تؤثر على سلامة القيادة.

6 ، درجة حرارة مياه التبريد منخفضة للغاية - ارتداء المحرك

الطقس الحار في الصيف ، من أجل منع ارتفاع درجة حرارة المحرك المبرد بالماء ، يتطلب عمياء درجة حرارة ماء التبريد منخفضة قدر الإمكان ؛ المحرك الذي يتم تبريده بالماء يخاف من الحرارة والبرودة ، إذا كانت درجة حرارة ماء التبريد منخفضة للغاية ، سوف يؤدي إلى زيادة احتراق الوقود ، وزيادة استهلاك الوقود ، وزيادة التآكل ، وزيادة لزوجة الزيت ، وانخفاض قوة المحرك. يُظهر الاختبار أنه عندما تكون درجة حرارة ماء التبريد في السيارة من 40 إلى 50 درجة مئوية ، يزداد تآكل المحرك بنسبة 60٪ إلى 80٪ ، وتنخفض الطاقة بنسبة 25٪ ، ويزيد استهلاك الوقود بنسبة 8٪ إلى 10٪. لذلك ، فإن درجة حرارة مياه تبريد المحرك ليست منخفضة ، يجب التحكم بشكل عام بين 80-90 درجة مئوية.