آفاق تطوير السيارات الكهربائية الليثيوم

- Apr 12, 2019-

تتميز بطارية ليثيوم أيون بخصائص الوزن الخفيف ، تخزين الطاقة العالي ، الطاقة العالية ، عدم التلوث ، وما إلى ذلك ، وقد حققت أبحاثها وإنتاجها تقدماً كبيراً في مختلف المجالات.

أصبحت بطاريات الليثيوم أيون كمصدر للطاقة في السيارات الكهربائية اتجاها جديدا في تطوير السيارات الكهربائية. أثارت الطبيعة المتقدمة لتكنولوجيا بطاريات الليثيوم أيون وتطبيق الأسواق الجديدة الرئيسية (السيارات الكهربائية) طفرة عالمية في مجال البحث والتطوير ، لذلك من المؤكد أن بطاريات الليثيوم أيون ستحتل مكانة مهمة في مجال السيارات الكهربائية والطاقة الجديدة مصادر. في الوقت الحاضر ، في السيارات الكهربائية ، تعد بطارية ليثيوم أيون الأكثر استخدامًا هي بطارية ليثيوم فوسفات الحديد ، واستقرارها وسلامتها الحرارية أفضل ، وفي نفس الوقت رخيصة نسبيًا. هذه العوامل تجعل بطاريات ليثيوم فوسفات الحديد هي الخيار المفضل للسيارات الكهربائية الصغيرة وبطاريات الطاقة PHEV.

ومع ذلك ، في بطاريات الليثيوم أيون ، يعتبر حمض الكوبالت الليثيوم وحمض المنغنيز الليثيوم أكثر فائدة من الطاقة والطاقة والجهد التشغيلي ، وكبريت الليثيوم وحمض المنغنيز الليثيوم أكثر فائدة في تطبيقات المركبات الكهربائية الكبيرة. ومع ذلك ، هناك بعض المشاكل في التطبيق الواسع للسيارات الكهربائية التي تعمل ببطاريات الليثيوم ، ويرجع ذلك أساسًا إلى قيود أداء بطاريات الليثيوم ، بما في ذلك السلامة وعمر الدورة والتكلفة ودرجة حرارة التشغيل وإمدادات المواد من بطاريات الليثيوم.