كيف نحكم على فشل وحدة تحكم السيارة الكهربائية؟

- Feb 20, 2020-

تعتبر وحدة التحكم في السيارة الكهربائية مصدرًا أساسيًا للنبض للتحكم في محرك التيار المستمر بدون فرش. يتم تشغيل المجموعات الثلاث من لفات المحرك بواسطة دائرة الجسر بدورها. التحكم في المحرك بدون فرش والفرشاة قريب نسبيًا. الجهد السيطرة هو السيطرة على سرعة المحرك. إنها السيطرة على سرعة السيارة. إذا كانت هناك مشكلة في جهاز التحكم ، فسيكون الجهد الكهربائي الذي يتم توفيره للمحرك غير طبيعي ، مما يتسبب في تسارع المركبة وتصبح ضعيفة وضعيفة. اقلب الإشارة إلى السيارة حتى لا تعمل أو لا تعمل بسرعة ، وستكون السرعة أسرع وأبطأ. المفتاح ذو دائرة قصيرة ، والمقاومة قوية جدًا. هذه كلها علامات على وحدات تحكم سيئة. يرجى الانتباه: رونغجي الشاعل.

قياس الجهد امدادات الطاقة
لتحديد ما إذا كانت وحدة التحكم طبيعية أم لا ، فإن الطريقة الشائعة هي قياس ما إذا كان الجهد الكهربائي لمصدر الطاقة معقولًا أم لا. بعد كل شيء ، فإن مزود الطاقة هو الرابط الأسهل للتحقق ، كما أنه من السهل نسبياً كسره. على سبيل المثال ، تحتوي وحدة التحكم على مصدر طاقة 5 فولت للقاعة وفرامل المقود. ببساطة استخدم مقياس متعدد لقياس مدى الجهد DC. قياس ما إذا كان الجهد 5 فولت منخفضة بشكل غير طبيعي أو عالية بشكل غير طبيعي. على سبيل المثال ، 3 فولت فقط غير طبيعي بالتأكيد. افصل الحمل الخارجي لقياس 5 فولت بشكل منفصل. إذا تم فصله ، فسيكون 3 فولت فقط ، مما يشير إلى أن المكونات الداخلية لوحدة التحكم معطلة.

وحدة التحكم لديها خط أحمر سميك وخط أحمر رقيق. يأتي الخط الأحمر السميك من المحطات الإيجابية والسلبية للبطارية ويمد مباشرة الدائرة الرئيسية لأنبوب التبديل الخاص بدائرة الجسر. بعد تشغيله أخيرًا ، يتم التحكم في الدائرة الرئيسية للمحرك ، وبالتالي فإن الجهد سيكون مساوياً لجهد البطارية. طبيعي ، مما يشير إلى وجود مشكلة في البطارية.

الخط الأحمر الرفيع هو خط التحكم الكهربائي لوحدة التحكم. إذا لم يكن لهذا الخط جهد أو كان الجهد غير طبيعي ، فغالبًا ما يكون سبب مشكلة قفل الباب الكهربائي.

حكم الدائرة الرئيسية
الدائرة الرئيسية هي دائرة جسر مكونة من 6 أنابيب تبديل MOS ، والتي تحول الجهد البطارية إلى الجهد نبض ثلاث مراحل للمحرك للعمل. نظرًا لأن الطاقة كبيرة نسبيًا ، يكون التيار مرتفعًا ، ويسهل تسخينه وتسخينه ، لذلك في حالة تعطل وحدة التحكم ، فغالبًا ما تكون كافة مفاتيح التبديل MOS من الداخل مكسورة.

عندما لا تعمل وحدة التحكم العادية ، إذا كان الشخص يدفع السيارة ، فإن أنابيب التبديل 6 MOS تكون متوقفة ، ويكون المحرك في وضع الخمول. على الرغم من وجود مغناطيسات في الداخل ، إلا أنها ستقطع خطوط القوة المغناطيسية. سيتم إنشاء القوة الدافعة الكهربائية العائمة فقط ، والتي لن تشكل حلقة. تيار. إذا كانت أنابيب التبديل رقم 1 ورقم 2 في وحدة التحكم قصيرة الدائرة ، فهي تعادل لفائف الأشعة فوق البنفسجية التي يتم قصرها مباشرة. في هذا الوقت ، ستنشئ العربة دائرة ، أي ما يعادل المحرك الذي يحمل حمولة كبيرة ، والتي سوف تشكل مقاومة ولن تدفع بوضوح. نقل.

يمكنك ركل السيارة بأقدام كبيرة ، والسماح للعجلات الخلفية بالطفو ، واستخدام يديك لقلب العجلات. إذا شعرت بالكثير من المقاومة ، فتأكد من أن الدائرة الرئيسية بين جهاز التحكم والمحرك لا تتسرب أو أن دائرة قصرها. يمكنك الحكم بشكل أساسي على أنه مفتاح الدائرة الرئيسية. الأنبوب مكسور.

إذا كان هناك متعدد ، بطبيعة الحال ، يمكن قياس دائرة قصر التبديل ، ويمكن قياسها مباشرة عن طريق المقاومة أو الصمام الثنائي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام ملف الصمام الثنائي متعدد المقاييس لقياس الصمام الثنائي للحماية المتصل بالتوازي مع أنبوب MOS. عموما ، يتم كسر الأنبوب ، وغالبا ما يحترق الصمام الثنائي. نعم ، بضعة أعشار فولت. إذا احترق الصمام الثنائي ، فسيظهر فيضان ماس كهربائى. يمكنك قياس 6 منهم بشكل منفصل. إذا كانت قيمة معينة كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا ، فيمكن اعتبارها أيضًا غير طبيعية.


فحص دائرة التحكم
لا يمكن التحقق من حلقة التحكم داخل وحدة التحكم بشكل عام. بعد كل شيء ، هناك الكثير من المكونات ولوحة الدوائر الإلكترونية معقدة. ما لم يكن هناك مخطط دائري ، لا يمكن للأفراد التعامل معه ، وحتى مصلح السيارات عاجز.
عمومًا ، يمكنك التحقق مما إذا كانت بعض إشارات التحكم الطرفية طبيعية ، مثل ما إذا كانت إشارة السرعة التي يقدمها المقبض معقولة أم لا ، فقم بتحريك المقبض ، من الأخضر إلى الأسود يجب أن يكون هناك تغيير في الجهد في نطاق 0-4.2VDC ، إذا كانت دائمًا 0 فولت ، وهذا بدوره إشارة مشكلة ، وليس مشكلة تحكم ، مما يثبت أن وحدة تحكم أمر طبيعي.
والآخر هو إشارة الفرامل ، والتي تستخدم لقطع إشارة السرعة. إذا تم كسرها ، فستبقي إشارة السرعة لوحدة التحكم غير طبيعية ، بحيث يمكنك إزالة كابل الفرامل مؤقتًا للتحقق مما إذا كانت إشارة الفرامل طبيعية.
في الوقت الحاضر ، هناك بعض الأدوات مثل كنوز إصلاح السيارات في السوق ، والتي يمكن استخدامها للحكم على ما إذا كانت إشارة الفرامل وإشارة الدائرة الرئيسية وإشارة المقود وإشارة القاعة طبيعية. بالطبع ، هو أيضا مرجع.

https://www.gevun.com/