كيف نحكم إذا كانت وحدة التحكم في السيارة الكهربائية هي وحدة تحكم ذات موجة مربعة أو جهاز تحكم موجة جيبية؟

- Dec 09, 2019-

كيف نحكم إذا كان جهاز التحكم في السيارة الكهربائية هو موجة مربعة أو موجة جيبية؟

محركات DC بدون فرشات هي عبارة عن مزيج من تقنية التحكم والحركة. يتحكم ESC في تشغيل المحرك. من منظور محرك الأقراص الحالي ، يمكن تقسيم محركات التيار المستمر بدون فرش إلى محرك موجة مربع ومحرك موجة جيبية. عمومًا ، نطلق على المحرك الموجي الموجي BLDC ، والمحرك الموجي الموجي هو محرك متزامن المغناطيس الدائم (PMSM).

الهيكل الأساسي لمحرك DC بدون فرش ومحرك متزامن بالمغناطيس الدائم متماثلان ، والفرق الرئيسي هو أن طريقة محرك التحكم الحالية مختلفة. يتم تشغيل محرك DC بدون فرش بواسطة تيار موجة مربعة ، ويتم تشغيل المحرك المتزامن المغناطيس الدائم بتيار موجة جيبية. علينا أن نتوافق مع الشكل الموجي للكثافة المغناطيسية في فجوة الهواء للمحرك مع شكل موجة التيار من أجل تحقيق أداء أفضل للمحرك. لذلك ، يجب أيضًا تصميم الموجة الموجية للكثافة المغناطيسية للفجوة الهوائية للمحرك DC بدون فرش كموجة مربعة ، في حين يجب تصميم الشكل الموجي للكثافة المغناطيسية للفجوة الهوائية للمحرك المتزامن بالمغناطيس الدائم على أنه موجة جيبية.


هناك اختلاف كبير في الأداء بين محرك DC بدون فرش والمحرك المتزامن المغناطيس الدائم من حيث ثبات العزم. هناك العديد من العوامل التي تسبب شكل موجة عزم الدوران عند تشغيل المحرك. تأثير الترس هو عامل شائع لتقلبات عزم الدوران لمحركات التيار المستمر بدون فرش والمحركات المتزامنة بالمغناطيس الدائم. في الوقت الحاضر ، هناك العديد من التدابير للحد من تأثير الترس ، مثل الأخدود المائل للجزء الثابت ، والقطب المائل الدوار ، والأخدود الكسري. في ظل الظروف المثالية ، سواء كان محرك DC بدون فرش أو محركًا متزامنًا بالمغناطيس الدائم ، فإن منحنى الخصائص الحالية وعزم الدوران يتغير خطيًا ، ولن يحدث تقلب في عزم الدوران بغض النظر عن تشغيل المحرك في أي وضع. في الممارسة العملية ، بسبب وجود الحث في لفائف محركات التيار المستمر بدون فرش ، فإنه يمنع التغيرات السريعة في التيار. أثناء عملية التبديل ، يستغرق بعض الوقت للتيار للتبديل من الحد الأقصى إلى الحد الأدنى والحد الأدنى إلى الحد الأقصى.


لذلك ، فإن مدخلات الموجة الحالية للمحرك بدون فرش هي شبه منحرف وليست مستطيلة. هذا الانحراف هو الذي يسبب تقلبات عزم الدوران في محركات DC بدون فرش. في المحركات المتزامنة المغناطيس الدائم ، وتقلبات عزم الدوران تخفيف للسائق غائبة تقريبا. إن تقلبات عزم الدوران ناتجة بشكل أساسي عن التموجات الحالية ، وعند السرعات العالية ، سيتم ترشيح عزم الدوران المموج بإيقاف الجمود الدوار.