دراجة نارية الكهربائية الجزء

- Jul 27, 2019-

سائق

يوفر مصدر الطاقة الطاقة الكهربائية لمحرك محرك الدراجة البخارية الكهربائية ، والذي يحول الطاقة الكهربائية لمصدر الطاقة إلى طاقة ميكانيكية ، من خلال ناقل الحركة أو يقود العجلات وأجهزة التشغيل مباشرة. اليوم ، مصدر الطاقة الأكثر استخدامًا للسيارات الكهربائية هو بطاريات الرصاص الحمضية. ومع ذلك ، مع تطور تكنولوجيا المركبات الكهربائية ، يتم استبدال بطاريات الرصاص الحمضية تدريجياً ببطاريات أخرى نظرًا لانخفاض الطاقة المحددة وسرعة الشحن الأبطأ والعمر الأقصر. يجري تطوير تطبيق مصادر الطاقة الجديدة ، مما يفتح آفاقا واسعة لتطوير السيارات الكهربائية.

محرك السيارات

تتمثل وظيفة محرك الدفع في تحويل الطاقة الكهربائية لمصدر الطاقة إلى طاقة ميكانيكية ، من خلال ناقل الحركة أو القيادة مباشرة وجهاز العمل. تستخدم محركات سلسلة DC على نطاق واسع في السيارات الكهربائية اليوم. تتميز هذه المحركات بخصائص ميكانيكية "ناعمة" تتوافق بشكل وثيق مع خصائص القيادة للسيارة. ومع ذلك ، نظرًا لوجود الشرر العكسي ، تتمتع محركات التيار المستمر بقدرة أقل وفعالية أقل وعبء صيانة كبير. مع تطور تكنولوجيا المحركات وتكنولوجيا التحكم في المحركات ، فإن محركات DC بدون فرشات (BCDM) ومحركات التردد التي يتم تبديلها يتم اعتمادها بشكل تدريجي. (SRM) و AC موتور غير متزامن استبدالها.

جهاز التحكم في سرعة المحرك

يتم توفير جهاز التحكم في سرعة المحرك للتبديل وتغيير اتجاه السيارة الكهربائية ، ووظائف التحكم في الجهد أو التيار للمحرك لإكمال التحكم في عزم القيادة واتجاه دوران المحرك.

في السيارات الكهربائية السابقة ، تم تحقيق تنظيم السرعة للمحرك DC باستخدام المقاوم سلسلة أو تغيير عدد لفات لفائف مجال المحرك. نظرًا لأن تنظيم السرعة يتم تدعيمه ، كما أن استهلاك الطاقة الإضافي أو بنية المحرك معقدة ، فنادراً ما يتم استخدامه اليوم. تستخدم السيارات الكهربائية اليوم على نطاق واسع في تنظيم سرعة الثايرستور المروحية. من خلال تغيير الجهد الطرفي بشكل موحد والسيطرة على تيار المحرك ، يتم تحقيق تنظيم السرعة بدون خطوات للمحرك. في التطوير المستمر لتكنولوجيا الطاقة الإلكترونية ، تم استبدالها تدريجياً بواسطة ترانزيستورات طاقة أخرى (إلى GTO ، MOSFET ، BTR و IGBT ، إلخ) أجهزة التحكم في سرعة المروحية. من منظور تطوير التكنولوجيا ، مع تطبيق محركات الدفع الجديدة ، فإن تطبيق التحكم في سرعة السيارات الكهربائية إلى تطبيق تقنية DC العاكس سيصبح اتجاهاً لا مفر منه.

في التحكم في اتجاه الدوران لمحرك الدفع ، يعتمد محرك التيار المستمر على الموصل لتغيير اتجاه تيار المحرك أو المجال المغنطيسي ، وبالتالي تحقيق تغيير اتجاه المحرك ، مما يجعل دائرة ثقب الفتحة معقدة و موثوق. عند القيادة بواسطة محرك AC غير متزامن ، فإن تغيير توجيه المحرك لا يحتاج إلا إلى تغيير تسلسل الطور للتيار ثلاثي الطور للحقل المغناطيسي ، بحيث يمكن تبسيط دائرة التحكم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن محرك التيار المتردد وتقنية التحكم في سرعة التردد المتغيرة تجعل التحكم في استعادة طاقة الفرامل في السيارة الكهربائية أكثر ملاءمة ودائرة التحكم أبسط.

جهاز السفر

تتمثل وظيفة جهاز السفر في دفع عزم دوران المحرك الكهربائي إلى الأرض عبر العجلة وقيادة العجلة للسفر. إنه مطابق لتكوين السيارات الأخرى ويتكون من عجلات وإطارات ومعلقات.

جهاز الكبح

يتم ضبط فرامل السيارات الكهربائية ، مثلها مثل السيارات الأخرى ، على تباطؤ أو توقف السيارة ، وتتكون عادةً من الفرامل وأدوات التحكم الخاصة بها. في السيارة الكهربائية ، يوجد بشكل عام جهاز مكابح كهرومغناطيسي يمكنه تحقيق عملية توليد الطاقة للمحرك باستخدام دائرة تحكم لقيادة المحرك ، وتحويل الطاقة أثناء فرملة التباطؤ إلى تيار لشحن البطارية ، وبالتالي إعادة تدويرها.

معدات العمل

تم تصميم جهاز العمل خصيصًا للمركبة الكهربائية الصناعية لاستكمال متطلبات التشغيل ، مثل جهاز الرفع وإطار الباب وشوكة الرافعة الشوكية الكهربائية. عادة ما يتم رفع الشوكة وإمالة القنطرة بواسطة نظام هيدروليكي يحركه المحرك.