صيانة البطارية للدراجة الكهربائية

- Dec 16, 2019-

صيانة البطارية للدراجة الكهربائية

1. يجب أن تكون مشحونة بالكامل قبل الاستخدام. يجب شحن دراجة نارية الكهربائية المشتراة حديثًا بالكامل قبل الاستخدام. نظرًا لأن العديد من السيارات الكهربائية تم تعليقها في المتجر لعدة أشهر ، أو حتى أكثر من نصف عام ، فيجب شحنها بالكامل قبل استخدامها. من الأفضل عدم استخدامها فورًا بعد شحنها بالكامل.

2. يجب تثبيت البطارية بإحكام على دراجة نارية الكهربائية. إنزال البطارية وشحنه. عند التثبيت ، يجب تثبيت البطارية بإحكام على دراجة نارية الكهربائية لمنع تلف البطارية بسبب الاهتزاز أثناء الركوب. لا تسقط البطارية أو تدحرجها أو تسحقها أثناء النقل.

3. الحفاظ على البطارية جافة ونظيفة. دائما إزالة الغبار والأوساخ من غطاء البطارية ، والحفاظ على البطارية جافة ونظيفة لمنع البطارية من التفريغ من تلقاء نفسه.

4. تطوير عادة جيدة لشحن البطارية كل ليلة. لا تترك البطارية في حالة من عدم كفاية الطاقة لفترة طويلة ، وتطور عادة جيدة لشحن البطارية كل ليلة. إذا لم يتم استخدامه لفترة طويلة ، فيجب شحنه بالكامل وتخزينه في مكان بارد وجاف وشحنه بانتظام ، وعادة ما يكون ذلك لمدة 10 أيام.

5. مجرد استخدام دواسة. عند تشغيل دراجة نارية كهربائية ، استخدم الدواسات. إذا لم يكن لديك دواسات ، يمكنك استخدام القدم لدفع الأرض للمساعدة في البدء. عندما تذهب شاقة؟ استخدم الدواسات لمساعدة الدراجة الكهربائية على الصعود لتجنب تلف البطارية بسبب تيار التفريغ المفرط.

6 ، لا يمكن السماح للبطارية الإفراط في التفريغ ، هل تهمة الضحلة. عند الركوب ، يجب الانتباه إلى عدم السماح للبطارية بالإفراط في التفريغ. بعد تفريغ البطارية إلى جهد الإنهاء ، يطلق على التفريغ المستمر الإفراط في التفريغ. يؤدي الإفراط في التفريغ بسهولة إلى فقدان البطارية للطاقة بشكل خطير ، مما يقلل بشكل كبير من عمر الخدمة. لذلك ، عند استخدام البطارية ، يجب تجنبها قدر الإمكان لتحقيق تفريغ وشحن عميقين. عموما ، ينبغي القيام به. من الأفضل شحن البطارية مرة واحدة عندما يكون عمق التفريغ 50٪. يتم توفير حماية الجهد المنخفض بشكل عام على الدراجات النارية الكهربائية. عند تشغيل مصباح مؤشر واحد فقط من مؤشر طاقة البطارية ، يجب عليك إيقاف تشغيل الطاقة واستخدام الدواسات وشحن البطارية في أسرع وقت ممكن لمنع الإفراط في تفريغ البطارية.

7 ، لا ينبغي أن تكون مقفلة تفريغ البطارية لفترة طويلة ، يجب أن يتم إيقاف تشغيله على الفور عندما لا تكون قيد الاستعمال. عندما يتم الوصول إلى جهد الإنهاء ، تكون المقاومة الداخلية كبيرة ، ويكون تركيز المنحل بالكهرباء رقيقًا للغاية ، خاصة في الفتحة ويكون سطح لوحة الإلكترود محايدًا تقريبًا. المقاومة الداخلية لديها ميل لتوليد الحرارة أثناء الإفراط في التفريغ ، ويتمدد الحجم. عندما يكون تيار التصريف كبيرًا ، فمن الواضح أنه يولد الحرارة وحتى يظهر. التشوه الناتج عن التسخين ، في هذا الوقت ، يكون تركيز كبريتات الرصاص كبيرًا بشكل كبير ، ويزيد احتمال حدوث دائرة قصيرة من التشعبات. علاوة على ذلك ، في هذا الوقت ، سوف تتبلور كبريتات الرصاص إلى جزيئات أكبر ، أي أنه سيتم تشكيل كبريت لا رجعة فيه ، مما سيزيد من المقاومة الداخلية ويكون له قدرة استرداد عالية جدًا على الشحن ضعيفة. عند استخدام البطارية ، يجب منعها من الإفراط في التفريغ ، و "الحماية تحت الجهد" هي إجراء فعال للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنه يتم التحكم في "حماية الجهد المنخفض" في السيارة الكهربائية بواسطة وحدة التحكم ، فإن الأجهزة الأخرى بخلاف وحدة التحكم مثل الفولتميتر ومصابيح المؤشر وغيرها من الأجهزة المستهلكة للطاقة يتم تشغيلها مباشرة بواسطة البطارية ، ولا يتم التحكم في مزود الطاقة بشكل عام التحكم في الجهاز ، بمجرد إغلاق مفتاح قفل السيارة الكهربائية ، يبدأ في استخدام الكهرباء. على الرغم من أن التيار صغير ، إلا أن الإفراط في الشحن سيحدث إذا تم تفريغه لمدة 1-2 أسابيع. لذلك ، لا تفتح القفل لفترة طويلة ، وقم بإيقاف تشغيله على الفور عندما لا يكون قيد الاستخدام.

8. تجنب الشحن الزائد. عندما يظهر الشاحن شحنًا كاملاً ، توقف عن الشحن ، وليس خلال الليل أو حتى لبضعة أيام بمجرد شحنها. سوف يؤدي الشحن الزائد إلى تصلب المادة الفعالة للوحة وتساقطها ، مما يؤدي إلى فقد الماء وتشوه البطارية. تعمل البطارية في مواسم درجات الحرارة العالية ، والمشكلة الرئيسية هي الشحن الزائد. لذلك ، يجب خفض درجة حرارة البطارية قدر الإمكان في فصل الصيف لضمان تبديد جيد للحرارة ، ومنع الشحن بعد الشمس الحارقة ، والابتعاد عن مصادر الحرارة. تجنب الشحن الزائد. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون معلمات الشاحن متوافقة تمامًا مع البطارية. من الضروري أن نفهم تمامًا ظروف تشغيل البطارية في مواسم درجات الحرارة المرتفعة والتغيرات التي تطرأ على مدة الخدمة الكاملة. لا تضع البطارية في بيئة مرتفعة الحرارة أثناء الاستخدام ، خاصةً بعيدًا عن مصادر الحرارة عند الشحن. بعد تسخين البطارية ، اتخذ تدابير لخفض درجة الحرارة ، ثم اشحن البطارية عندما تعود درجة حرارة البطارية إلى وضعها الطبيعي. يجب أن يضمن موقع تثبيت البطارية تبديد الحرارة الجيد قدر الإمكان. عند العثور على ارتفاع درجة الحرارة ، يجب إيقاف الشحن وفحص الشاحن والبطارية. عندما يكون عمق تفريغ البطارية ضحلًا أو تكون درجة الحرارة المحيطة عالية ، يجب تقصير وقت الشحن.

9. تجنب فقدان الطاقة على المدى الطويل. سوف يؤدي فقدان الطاقة على المدى الطويل إلى كبريتيد اللوحة. في ظروف درجات الحرارة المنخفضة ، يواجه الشحن بشكل أساسي مشاكل ضعف الشحن وعدم كفاية الشحن ، مما يؤدي إلى نفاد طاقة البطارية. في درجات الحرارة المنخفضة ، يجب اتخاذ تدابير الحفاظ على الحرارة ومقاومة التجمد ، خاصة في بيئة دافئة عند الشحن ، مما يؤدي إلى ضمان الكهرباء الكافية ، ومنع حدوث كبريتات لا رجعة فيها ، وإطالة عمر خدمة البطارية.

10. منع ماس كهربائى. يجب توخي الحذر بشكل خاص أثناء التثبيت أو الاستخدام. يجب اتخاذ تدابير العزل للأدوات المستخدمة. عند توصيل الأسلاك ، يجب توصيل الأجهزة الكهربائية بخلاف البطارية أولاً. بعد الفحص ، لا توجد دائرة كهربائية ، وأخيراً يتم توصيل البطارية. يجب أن تكون مواصفات الأسلاك معزولة جيدًا لمنع الضغط المتداخل. تمزق. يحظر استخدام طريقة ماس كهربائى للكشف عن شحن البطارية لمنع الموت أو الإصابة بسبب الانفجار. عندما تكون البطارية في حالة ماس كهربائى ، يمكن أن يصل تيار الدائرة القصيرة إلى مئات الأمبيرات. كلما كان التلامس في الدائرة القصيرة أكثر إحكاما ، زاد تيار الدائرة القصيرة ، وبالتالي ستولد جميع الأجزاء المتصلة الكثير من الحرارة ، ويتم توليد حرارة أكبر في الروابط الضعيفة ، مما يؤدي إلى اندماج الاتصال وتسبب دائرة كهربائية قصيرة. ظاهرة. قد يتم توليد غاز متفجر محليًا في البطارية أو قد ينتج عن الغاز المتفجر المتراكم أثناء الشحن شرارة عند تنصهر الاتصال ، مما يؤدي إلى انفجار البطارية. إذا كانت مدة قصر الدائرة في البطارية قصيرة أو كان التيار غير كبير على نحو خاص ، فقد لا يتم دمج الاتصال في الظاهرة ، ولكن الدائرة القصيرة ستظل تسبب ارتفاع درجة الحرارة ، مما يؤدي إلى إتلاف المادة اللاصقة حول شريط الاتصال ، مما يترك مخاطر مخفية مثل كما تسرب. لذلك ، يجب ألا تحتوي البطارية على ماس كهربائى. عند تثبيته أو استخدامه ، يجب توخي الحذر بشكل خاص مع الأدوات. ينبغي اتخاذ تدابير العزل. عند توصيل الأسلاك ، قم أولاً بتوصيل الأجهزة الكهربائية بخلاف البطارية. بعد التفتيش ، لا يوجد ماس كهربائى. أخيرًا ، قم بتوصيل البطارية. يجب أن تكون مواصفات الأسلاك جيدة للعزل لمنع التشققات الناتجة عن الضغط المتداخل.

11. لا يمكن أن يتجاوز كل وقت بدء التشغيل 5 ثوانٍ. تجنب تفريغ البطارية على المدى الطويل والحالي ، مما يؤدي إلى إلحاق ضرر كبير بالهيكل الداخلي للبطارية. يوصى بعدم بدء المالك لأكثر من 5 ثوانٍ في كل مرة. يتطلب بداية متتالية ، مع فاصل من 10-15 ثانية.

12. منع التعرض لأشعة الشمس. سيؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى زيادة درجة حرارة البطارية وزيادة نشاط مختلف المواد الفعالة في البطارية ويؤثر على عمر البطارية.

13. يجب إعادة شحن البطارية التي تم تفريغها في الوقت المناسب ، ويجب ألا تترك لأكثر من 12 ساعة.

14. فحص وضبط الفرامل الأمامية والخلفية. قبل استخدام دراجة نارية الكهربائية ، تحقق وضبط الفرامل الأمامية والخلفية. يتم التحكم في الفرامل الأمامية بواسطة ذراع الفرامل الأيمن ويتم التحكم في الفرامل الخلفية بواسطة ذراع الفرامل اليسرى. يعد ضبط المكابح الأمامية والخلفية مناسبًا للفرامل الموثوقة عندما تصل مقابض الفرامل اليسرى واليمنى إلى نصف الحد. يتم ارتداء وسادات الفرامل بشكل مفرط ويجب استبدالها في الوقت المناسب.

15. تحقق من تزييت السلسلة قبل استخدام دراجة نارية الكهربائية. اشعر وملاحظ ما إذا كان محور السلسلة في السلسلة يدور بمرونة وما إذا كانت روابط السلسلة صدئة بشكل خطير. إذا كان صدئًا أو غير مرن ، فيجب ملؤه بكمية مناسبة من الزيت. في الحالات الشديدة ، يجب استبدال السلسلة.

16. قبل ركوب دراجة نارية كهربائية ، تحقق من ضغط الإطارات ، مرونة المقود ، مرونة دوران العجلات الأمامية والخلفية ، الدائرة ، طاقة البطارية ، ظروف تشغيل المحرك ، الأضواء ، السماعات ، إلخ.

17. الحمولة القياسية لل morocycle الكهربائية 75 كجم. تجنب الحمولة الزائدة قدر الإمكان.

18. عند استخدام دراجة نارية كهربائية في الطقس البارد ، يجب عليك استخدام المساعدة الإنسانية أو المساعدة الكهربائية لقيادة أكبر قدر ممكن ، ويجب أيضًا الانتباه إلى مؤشر طاقة البطارية والجهد. عندما يكون الطقس باردًا ، يجب تقليل عمق تفريغ البطارية بشكل مناسب. وذلك لأن سعة الشحن وقدرة التفريغ للبطارية تقل عندما يكون الطقس باردًا.

19. يجب تخزين دراجة نارية الكهربائية في مكان بارد وجيد التهوية بعيدا عن السوائل والغازات المسببة للتآكل. عند تخزين الدراجات ، يجب أن تكون السيارة بأكملها في وضع مستقيم ، ويجب أن يكون ضغط الإطارات كافيًا ، ويجب عدم تحميل أي أشياء ثقيلة على جسم السيارة ، ويجب تخزين البطاريات بشكل منفصل.