مزايا بطاريات ليثيوم فوسفات الحديد

- May 15, 2019-

أولاً ، السلامة أولاً وقبل كل شيء ، السلامة شرط أساسي للسيارات. على عكس الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر ، يمكن أن تواجه السيارات العديد من العوامل غير المتوقعة في السفر عالي السرعة ، مثل ضغط البطارية والتأثير الناجم عن حوادث السيارات. وأي من العوامل السلبية ، هناك خطر تحطيم السيارة. يمكننا أن نرى أن بعض المشاة من كبار السن يستخدمون بطاريات حمض الرصاص الأقل شأناً دون أي أمان على الإطلاق ، وهناك حالات احتراق تلقائي للبطارية وحرق صدمات. مثال آخر على حرائق Tesla التي استمرت حوالي عام ، على الرغم من أنها لا تضر بتصميم أمان Tesla.

لكن في الوقت نفسه ، يجب أن نرى أيضًا أن هذه الحوادث تصادمًا بسيطًا للغاية ، فالاصطدام نفسه لا يؤذي السيارة والناس ، وتكون البطارية مشتعلة ، إذا كان هذا حادثًا أكثر خطورة؟

ثانياً ، عمر التفريغ المرتفع ، تستغرق حياة السيارة الكهربائية عقودًا ، وتتطلب بطارية السيارة الكهربائية 3000 دورة على الأقل في 10 سنوات. البطارية كمكون أغلى ، والعمر المتوقع ومكافئ السيارة مهم للغاية ، سواء لضمان أداء المركبات ولكن أيضا لضمان مصالح المالك ، وذلك لتسهيل الترويج للسوق.

في الوقت الحاضر ، دوافع السيارات في العالم للسيارات الكهربائية ، فقط في العام الماضي إدراج BYD "تشين" لتحقيق الضمان مدى الحياة الأساسية. عمر البطارية هو دورة الحياة ، وليس معلمة بطارية بسيطة بالنظر إلى العدد. يرتبط عمر دورة البطارية ارتباطًا وثيقًا بالحالة المتداولة للبطارية ، مثل تفريغ مضاعف ، وشحن متعدد ، ودرجة الحرارة ، وما إلى ذلك. عادةً ما يتم الحصول على دورة الحياة المستمدة من بيانات مختبر البطارية عند درجة حرارة مثالية ثابتة تبلغ 20 درجة الشحن المستمر متعددة التفريغ 0.3C. ومع ذلك ، في الاستخدام الفعلي لعملية السيارة ، المضاعف ودرجة الحرارة ليست ثابتة. هذا هو السبب في أن الحياة الفعلية المستخدمة هي أقل بكثير من بيانات الشركة المصنعة ، سواء كانت مفكرة أو هاتفًا محمولًا أو سيارة كهربائية.

والكهرباء الصغيرة والمتوسطة الأميال النقية والمركبات الهجينة طويلة المدى مزدوجة الوضع ، لأن البطارية مع أقل ، ومتطلبات التفريغ ستكون أعلى ، فإن التأثير على الحياة سيكون أكبر. على سبيل المثال ، بطارية ليثيوم فوسفات الحديد A123 ، وعادة ما يمكن أن تكون دورة الحياة أكثر من 3000 مرة.

ومع ذلك ، فإن بطارية طراز الطائرات الفوسفات الليثيوم a123 ، مع معدل شحن 10C ، ومعدل استخدام تصريف 5C ، تقصير عمر المختبر إلى 600 مرة فقط ، والاستخدام الفعلي الفعلي لحوالي 400 مرة فقط ، ومعدل التفريغ المرئي على عمر التأثير. لنأخذ مثال "تشين" BYD على سبيل المثال ، فقط محرك بقوة 110 كيلو واط يعمل بقدرة البطارية بقوة 13 كيلو وات. يمكن حساب أنه عندما يتم شحن "Qin" بالكامل ، يكون الحد الأقصى لمضاعفات التصريف يصل إلى 8.4C. خاصة عندما تكون "تشين" 50٪ فقط من الطاقة ، يمكن أن يصل مضاعف التفريغ الأقصى إلى 18C.

إذا تجاوز مضاعف التفريغ المنخفض 25 درجة مئوية ، فسيؤدي ذلك إلى تقصير عمر البطارية بدرجة كبيرة. ثم انظر إلى Tesla P85 درجة ، أقصى قوة للمحرك 310KW ، تبدو ضخمة ، في الواقع ، نسبة تفريغ البطارية هي 4C فقط. عند 30٪ فقط من الطاقة ، يبلغ الحد الأقصى لمضاعف التفريغ 10C فقط.

وبطاريات تسلا عالية السعة ، إلى حد كبير ، تجنب البطارية في التفريغ عالية الطاقة.

من خلال مقارنة بسيطة ، يمكننا أن نرى مزايا عمر التفريغ عالي الإنتاجية لبطاريات BYD.